الدحيل يعبر الريان ويؤمن صدارته لدوري قطر غاز

نجح الدحيل مساء اليوم في مواصلة انتصاراته في دوري قطر غاز بعد ان حقق فوزه الثالث عشر

 

نجح الدحيل مساء اليوم في مواصلة انتصاراته في دوري قطر غاز بعد ان حقق فوزه الثالث عشر والذي جاء على حساب الريان بهدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر للدوري واقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الاهلي وانطلقت احداثها عند السادسة مساء، وبهذا الانتصار يصل الدحيل للنقطة 40 في صدارة الترتيب ووصل برصيد اهدافه الى 69 هدف بينما استقبلت شباكه في مباراة اليوم الهدف العاشر منذ انطلاقة الدوري.

الدحيل بدأ المباراة باسلوب هجومي واضح معتمدا على انطلاقات رابح يحي وفهد وعد من الاطراف وخالد منير من وسط الملعب ليفرض حصارا مبكرا على جبهات الريان الدفاعية بعد ان وضعه تحت الضغط الهجومي المبكر بحثا عن الوصول للشباك.

في الدقيقة 17 نجح احمد السباعي في احراز الهدف الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد اختراق مميز من اللاعب ناصر اليزيدي الذي توغل في منطقة جزاء الريان وراوغ اكثر من مدافع قبل ان يمرر كرة عرضية وجدها السباعي وسدد في اعلى المرمى.

وبعدها تواصل الاداء من جانب الفريقين حيث بدأ الريان في الخروج من مناطقه الدفاعية بحثا عن هدف التعادل بينما واصل الدحيل هجماته من اجل الوصول للهدف الثاني واضاع اكثر من فرصة محققة عن طريق ناصر اليزيدي الذي اضاع انفرادا صريحا وكرة اخرى اضاعها فهد وعد بعد ان سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت بالقائم وخرجت.


وفي الشوط الثاني بدأ الريان اكثر تماسكا وثباتا داخل الملعب ونجح في حصار الدحيل مستغلا سرعة لاعبي خط هجومه في بناء الهجمة المرتدة والتي نجح من احداها في احراز هدف التعادل عن طريق لاعبه احمد السعدي الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وضعته في مواجهة الحارس شهاب الليثي ليضع السعدي الكرة بكل هدوء في الشباك.

الدحيل بدأ من جديد رحلة البحث عن هدف التقدم وقاد عددا من الهجمات الخطيرة على مرمى الريان ولكنها ضاعت بسبب التسرع وعدم التركيز حتى اتت الدقيقة 68 حينما نجح فهد وعد في احراز الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد ان وصلته تمريرة من احمد السباعي.

الريان كاد ان يصل لهدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة عن طريق مهاجمه احمد السعدي الذي تلقى تمريرة امام منطقة الجزاء وانفرد بالحارس ولكنه اضاع الكرة وسط دهشة الجميع، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية المباراة بانتصار الدحيل بهدفين مقابل هدف.